كم من الوقت تحتاج للظهور في الصفحة الأولي من بحث جوجل؟

كل العملاء قبل التعاقد مع شركة SEO او اشخاص تعمل لتحسين محركات بحث جوجل، تسأل سؤال دائما كم من الوقت سوف يظهر الموقع في الصفحات الأولى؟ وهو في الحقيقة لا توجد إجابة تناسب الرد على الجميع لان كل موقع وله متغيرات وعوامل خاصة بمجالة ولكن سوف نرد عليهم رد ذكي.

استمر في قراءة المقالة لمعرفة المزيد حول عملك علي تحسين محركات بحث جوجل الخاصة بك والتي خلالها ستبدأ رؤية نتائج حقيقية تجلب لك عملاء او مبيعات، وكما هو موضح في الصورة التالية، زيادة بنسبة 189% في العملاء المحتملين.

كم من الوقت تحتاج للظهور في الصفحة الأولي من بحث جوجل؟

أكثر أسئلة العملاء للظهور في بحث جوجل؟

قبل البدأ في العمل علي اي موقع تبدأ في التفكير في اجابات بعض الاسئلة، و هذا سيساعدك على فهم ما يحتاجه موقعك بشكل أفضل والمدة التي يحتاجها في رؤية زوار داخل موقعك بشكل حقيقي، ولا يوجد موقع يحتاج المدة التي يحتاجها موقع آخر، وهناك عامل عمر الموقع و هل الموقع ده تم العمل عليه من قبل بشكل صحيح ام لا، كل هذة اسئلة سوف نجاوب عليها تابع معنا.

كم عُمر موقعك؟

إحدى الإجابات عند السؤال عن كم من الوقت تحتاج للظهور في الصفحة الأولي من بحث جوجل؟ هو عُمر الموقع الخاص بك، ما يقصد به هنا عُمر الـ Domain ولكن ليس له علاقة بالترتيب، ولكن قد يستفيد الدومين القديم بتطور أسرع من الدومين الجديد، لماذا؟ لان المواقع القديمة تحتوي احياناً علي الكثير من الـ Backlinks وهذة اللينكات تزيد من مصداقية موقعك في بحث جوجل، ولكن ليس عليك أن تبدأ دائما بدومين قديم ولكن عليك الأخذ في الاعتبار أنه عندما تبدأ في تحسين محركات بحث موقعك في بحث جوجل أنه سيأخد منك بعض الوقت.

ما هي طرق العمل لتحسين محركات بحث جوجل لمنافسيك؟

و اجابة اخرى على سؤال كم من الوقت تحتاج للتحسين في بحث جوجل هو أن تلقي نظرة على خطط عمل المنافسين و قارنها بخطط عملك، هل تقدم خدمات فريدة من نوعها و لا يقدمها المنافسين بشكل كبير، ام انك تقدم خدمة أو منتج متواجد عند جميع المنافسين، إذا كنت شركة تقدم خدمة او منتجك لا يقدمه أحد غيرك فلن تأخذ وقت كبير للظهور في بحث جوجل، عليك دائما بتحليل منافسينك الذين يسيطرون على نتائج بحث جوجل، و سجل ملاحظاتك حتى تستطيع التطوير على موقعك و التفوق عليهم.

ما هو ترتيبك مقارنة بالهدف الذي تريد الوصول اليه؟

انظر على موقعك و على تنفيذك لخطتك، أين تصنف حاليا على بحث جوجل؟ وما هو هدفك الرئيسي من بدأ عمل تحسين ظهور موقعك في بحث جوجل؟، وهل تبحث عن نتائج فعلية أي أول ثلاث نتائج؟ الى اين تريد ان تصل بموقعك؟ لتحقيق نجاح فعلي في بحث جوجل، تحتاج أن تفهم تماما ان الظهور في الصفحة الأولى من بحث جوجل يحتاج مجهود على المدى الطويل وهناك سوف تجد نتائج كبيرة وتستمر معك.

كم يحتاج الوقت للظهور في الصفحة الأولي من بحث جوجل؟

سوف تسمع اجابة كثيرة جدا من شركات الـ SEO وهي أن ظهور الموقع سوف يستغرق وقت من 4 – 6 شهور للبدء في رؤية بعض النتائج في بحث جوجل، وعليك الأخذ في الإعتبار أن هذه المدة فقط لرؤية النتائج، من الممكن أن يصل التحسين حتى 12 شهر لرؤية نتائج جيدة للموقع، في حين أن المواقع المستقرة يمكن أن ترى نتائج من 30 حتي 90 يوم فقط، ولكن دائما النتائج التي تراها في 6 أشهر سوف تكون أقل مما تراها في 12 شهر.

كم من الوقت تحتاج للظهور في الصفحة الأولي من بحث جوجل؟

ما هي اعمالك في الـ SEO لتحسين موقعك في بحث جوجل

كما تحدثنا ان لكل موقع وله استراتيجية مختلفة لتحسين وضعه في محركات بحث جوجل من شهر إلى آخر، ولكن في خلال الأشهر الأولى يمكنك أن تتبع عملك الخاص بك بشكل ملحوظ وأن تتوقع النتائج في الأشهر الستة الأولي، ولكن فيما بعد سيكون الوضع أصعب قليلا ولكن دعنا نرى ماذا نفعل في الأشهر الأولي.

الشهر 1: البحث والتخطيط

عادة ما يتم تخصيص الشهر الأول (أو أكثر) من تحسين محركات البحث للبحث والاكتشاف والتخطيط، ويمكن أن تشمل استشارات تحسين محركات البحث هذه كل شيء بدءا من عمل Keyword Research وهو استخراج الكلمات المفتاحية التي تريد الظهور فيها، و إن حددت الكلمات المفتاحية سريعا يمكنك البدأ في الـ Technical SEO.

الشهر 2: Technical SEO

بمجرد الانتهاء من استخراج الكلمات المفتاحية والتخطيط، يمكن أن يبدأ عمل Technical SEO الأن ويشمل ذلك أي تعديلات يتم إجراؤها على الموقع بداية من عمل SiteMap و تعديل في هوية الموقع، ضع في اعتبارك أن بعض الشركات قد تحتاج إلى إصلاح موقع الويب أو تغير السيرفر و نقل ملفات الموقع والذي قد يستغرق شهورا، و تحسين سرعة الموقع علي الموبايل و الديسكتوب كل هذه عوامل لتحسين موقعك في بحث جوجل، ضع في اعتبارك أنك لن تحصل علي نتائج الي بعد اكتمال هذه المهام.

الشهر 3: إنشاء المحتوى

اذا وصلت لهذه المرحلة بعد البحث والتخطيط كل ما عليك هو إنشاء المحتوى لتحسين موقعك في بحث جوجل و أنواع المحتوى كثيرة يمكنك كتابة مقالات او مدونات او صفحات الاقسام داخل الموقع او الاسئلة الشائعة التي يبحث عن المستخدمين، وفي نهاية هذا الشهر سوف تبدأ في رؤية بعض الزيارات، و قد ترى بالفعل ظهور التصنيفات وتستحوذ على جزء من بحث جوجل ولكن ليس هو المعيار.

الشهر 4: المواصله في إنشاء المحتوى و تحسينة

خلال الشهر الرابع من عملك على الموقع لتحسين نتائجك في بحث جوجل، عليك بالاستمرار في إنشاء المحتوى القوي و فحص موقعك من أي مشاكل تقنية تواجهة موقعك، و علي الرغم من ذلك انك لن تري تحسن رهيب في الموقع حتى أن تستمر في العمل حتى 12 شهرا من عملك في تحسين موقعك في نتائج بحث جوجل، إلا أن خلال الشهر الرابع يمكنك أن ترى بعض الحركات في موقعك و عملاء حقيقين إذا كنت تقدم منتج للبيع.

الشهر 5: إنشاء وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي

في هذه المرحلة عليك أن تبدأ في دمج الـ Social Signals لتحسين موقعك في بحث جوجل ودعم المحتوى الخاص بك بالإضافة إلى أنك سوف تلاحظ في زيادة عدد الزيارات الى موقعك و توليد عملاء محتملين، في الشهر الخامس سوف تبدأ في توقع العملاء الفترة القادمة.

الشهر 6: CRO ومتابعة إنشاء المحتوى

في هذه المرحلة قد تستفيد من إضافة تحسين معدل التحويل (CRO) إلى جهود تحسين محركات البحث يمكن أن يساعد ذلك في تحسين كيفية تحويل الزيارات القادمة إلى عملاء محتملين أو مبيعات، ولكن بشكل عام من هذه النقطة فصاعدا ستركز أنشطتك باستمرار على إنشاء المحتوى والترويج له.

تجنب أخطاء ال SEOs السابقين

أحد أكبر الأخطاء التي نراها هو أن الشركة تستقل من الوقت و المال الذي يحتاجه SEOs لتحسين الموقع في نتائج في بحث جوجل، ولكن مجال ال SEO هو مثل الماراثون وليس مثل السباق كما هو متعارف، ونادرا ما يأتي النجاح خلال اول ثلاث شهور، ومن الأخطاء الشائعه هو أن الشركات تبدأ بشكل صحيح جدا وتبني تيم SEO كبير فقط في الشهور الأولى فقط، ولكن أنت في الحقيقة تدفع الأموال لربحها في الوقت البعيد وليس القريب.

إذا كنت تريد أن تتجه في تحسين موقعك في بحث جوجل عليك أن تضع توقعات واقعية، و إذا كنت لا تستطيع أن تقع ميزانية لمدة 6 إلي 12 شهر لتيم SEO، فعليك أن تتجه لتخصيص ميزانيتك في مكان آخر، ولكن إذا قمت بالاستثمار المناسب و فهمت أن ال SEO استراتيجية تسويقية على المدى الطويل مع واحدة من أعلى عوائد الاستثمار (ROI).

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top